مرحبا بك في منتدى جراح الزمن

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.





 
الرئيسيةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلس .و .جدخول

شاطر | 
 

 الترجى يغادر البطوله ومازيمبى يتوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EL KING
.. عضو فعال ..
.. عضو فعال ..
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: الترجى يغادر البطوله ومازيمبى يتوج    السبت نوفمبر 13, 2010 12:17 pm

توج مازيمبي الكونغولي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بتعادله مع مضيفه الترجي التونسي 1/1 اليوم السبت على استاد "7 نوفمبر" في رادس وذلك في إياب الدور النهائي للبطولة.

وأحرز مازيمبي اللقب عن جدارة بعد فوزه 6/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث سبق له وأن ألحق بالترجي هزيمة ثقيلة 5/صفر في مباراة الذهاب في لوبومباشي قبل أسبوعين.

وفشل الترجي في تعويض هذه الهزيمة الثقيلة بعدما أهدر عددا كبيرا من الفرص في الشوط الأول ثم أفلت من الهزيمة في الشوط الثاني من المباراة والذي كان مازيمبي هو الأفضل فيه.

ويمثل مازيمبي القارة السمراء في بطولة العالم للأندية في أبو ظبي بالإمارات للعام الثاني على التوالي حيث أصبح ثاني فريق من القارة الأفريقية يحقق هذا الإنجاز بعدما شارك الأهلي المصري في البطولة العالمية عامي 2005 و2006 ثم شارك فيها عام 2008 ليصبح الوحيد من القارة السمراء الذي يشارك في البطولة أكثر من مرة واحدة قبل أن يكرر مازيمبي نفس الإنجاز اليوم بالمشاركة في البطولة العالمية للمرة الثانية.

وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها مازيمبي في الدفاع عن لقب البطولة حيث سبق له الفوز باللقب بها تحت اسم فريق الإنجلبير في عامي 1967 و1968 قبل أن يتوج باللقب في العام الماضي.

وانفرد مازيمبي بالمركز الثالث في قائمة أكثر الفرق فوزا باللقب حيث توج باللقب الرابع مقابل ستة ألقاب للأهلي المصري وخمسة ألقاب للزمالك المصري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الترجي بهدف سجله الغاني هاريسون أفول في الدقيقة 24 التي شهدت طرد زميله أيمن عمر عقب تسجيل الهدف مباشرة بسبب البصق على أحد لاعبي مازيمبي.

وتعادل مازيمبي في الشوط الثاني بهدف سجله ديو كاندا في الدقيقة 68 ليحرم الترجي من تحقيق أي فوز معنوي.

وسبق للترجي أن توج باللقب مرة واحدة فقط في عام 1994 ولكنه خسر النهائي مرتين في عامي 1999 و2000 ثم خسره للمرة الثالثة في العام الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الترجى يغادر البطوله ومازيمبى يتوج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ...::: عالم الرياضة :::... :: صـــدى الملاعـــب-
انتقل الى: